البكالوريا في 29 ماي و شهادة التعليم المتوسط في 24 من نفس الشهر
الرئيسية » أخبار الدراسة » البكالوريا في 29 ماي و شهادة التعليم المتوسط في 24 من نفس الشهر

البكالوريا في 29 ماي و شهادة التعليم المتوسط في 24 من نفس الشهر

اتفقت وزارة التربية والنقابات المستقلة الـ10، على تحديد تاريخ 29 ماي المقبل لإجراء امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2016، إلى غاية 2 من جوان القادم، على أن يتم رفع هذه الرزنامة “المعدلة” إلى الوزيرة، نورية بن غبريط، للفصل فيها. وهي الرزنامة التي كانت “الشروق” السباقة في نشرها في عددها السابق.

أوضح الأمين العام للنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين “ساتاف”، بوعلام عمورة، في تصريح لـ”الشروق”، عقب اللقاء الذي عقدته وزارة التربية الوطنية بحضور 10 نقابات مستقلة للتربية، حول تعديل رزنامة الامتحانات الرسمية، بمقر الوزارة، أنه بعد النقاش، قد تم التوصل بالإجماع إلى إدخال تعديلات وصفها “بالجوهرية” على تواريخ الاختبارات المدرسية، بحيث تم الاتفاق على تحديد تاريخ 29 ماي القادم الموافق ليوم الأحد، لإجراء امتحان شهادة البكالوريا دورة 2016، لمدة 5 أيام، أي إلى غاية 02 من شهر جوان المقبل. في حين اتفقت الأغلبية على تحديد تاريخ 22 ماي لإجراء امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية المعروف “بالسانكيام   “.

وأما بخصوص امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام” فقد استقرت الآراء على تحديد تاريخ 24 ماي القادم وإلى غاية 26 من نفس الشهر، مضيفا في ذات السياق أن هذه الرزنامة المعدلة سيتم رفعها إلى وزيرة التربية لدراستها ومن ثم الفصل فيها.

وأضاف المسؤول الأول عن النقابة أنه من خلال تقديم موعد إجراء الامتحانات الرسمية سيتم تضييع 5 أيام من العام الدراسي، لكنه لن يؤثر سلبا على المقرر السنوي، مشيرا إلى أنه قد تم اغتنام فرصة اللقاء، لطرح مواضيع أخرى لها صلة بامتحان شهادة البكالوريا، ويتعلق الأمر بالتقليص في أيامه من 5 أيام إلى يومين، أو برمجة بكالوريا على مرحلتين، من خلال تنظيم بكالوريا في السنة الثانية ثانوي في المواد الثانوية، وبرمجة بكالوريا ثانية في السنة الثالثة ثانوي في المواد المميزة للشعب، مع أهمية فتحها للنقاش في الأيام القليلة القادمة لحل مشكل تزامن الامتحان وشهر رمضان المعظم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى