دورة استدراكية لتلاميذ السنة أولى ثانوي بداية من هذه السنة
الرئيسية » أخبار الدراسة » دورة استدراكية لتلاميذ السنة أولى ثانوي بداية من هذه السنة

دورة استدراكية لتلاميذ السنة أولى ثانوي بداية من هذه السنة

دورة استدراكية لتلاميذ السنة أولى ثانوي بداية من هذه السنة

كشف عبد القادر ميسوم، مدير التعليم الأساسي على مستوى وزارة التربية الوطنية، أنه بداية من السنة الدراسية الجارية 2015-2016 سيتم تنظيم دورة استثنائية للتلاميذ الذين رسبوا في الانتقال من السنة أولى ثانوي إلى السنة الثانية ثانوي، ويشمل الاستدراك التلاميذ الذين تحصلوا على معدل تراوح بين 9 و9.99 من 20.

وتتمثل الشعب المعنية بهذا القرار، في الشعب ذات الجذع المشترك، حيث من المعروف أن التلميذ في السنة أولى ثانوي يدرس جذع مشترك ليختار بعدها الشعبة التي تعكس مؤهلاته وقدراته. وبالنسبة للمواد التي يمتحن فيها التلاميذ، قال المتحدث إن الامتحان يكون في مادتين من المواد التي يدرس فيها التلاميذ ولا يشترط فيها أن تكون موادا أساسية، حيث أن المواد التي تحصل فيها التلميذ على نقاط ضعيفة يمكن للتلميذ أن يمتحن فيها.وفي إجابته حول إمكانية أن يشمل هذا القرار السنوات الأخرى، قال محدثنا إنه في الفترة الحالية يطبق القرار على تلاميذ السنة أولى ثانوي فقط، وفي حال نجاح العملية سيتم تعميمها ربما على تلاميذ التعليم المتوسط.

هذا وسيتم القيام بهذا الامتحان عند الانتهاء من اختبارات الفصل الثالث وضبط كشوف النقاط كي يتمكن الناجحون من التسجيل بصفة عادية عند الدخول المدرسي المقبل.وجاء هذا القرار من وزارة التربية، من أجل إعطاء فرصة أكبر للتلاميذ الذين رسبوا من أجل الانتقال واختيار الشعبة التي من خلالها يجتازون امتحان البكالوريا.

من جهة أخرى، قال برمضان مفتش البيداغوجيا بوزارة التربية الوطنية، إن الأسابيع التي سيدرسها التلاميذ هذه السنة تصل إلى 36 أسبوعا، ويرجع هذا الأمر إلى الاستقرار الذي سيعرفه هذه السنة قطاع التربية بسبب الإنجاز الذي حققته الوزارة من خلال تلبية كل مطالب النقابات، وأضاف المتحدث أن كل الاختبارات المبرمجة وامتحانات نهاية السنة سيتم القيام بها في مواعيدها المحددة من دون أي تأخير.

المصدر : منقول

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى