جلسات الصلح تنتهي دون إلغاء إضراب موظفي التربية

فشلت جلسات الصلح التي جمعت وزارة التربية، بموظفي التربية والمصالح الاقتصادية ومستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي، في إنهاء الأزمة وإقناعهم بالعدول عن حركاتهم الاحتجاجية، حيث يتوقف اليوم موظفو المصالح الاقتصادية ومساعدو ومشرفو التربية عن العمل ليوم مع تعطيل كافة المصالح، والامتناع عن تأطير التلاميذ عبر كافة المؤسسات التربوية، إلى جانب تنظيم اعتصامات أمام مديريات التربية للولايات.
أعلنت اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، تمسكها بخيار الدخول في إضراب لمدة أسبوع كامل بداية اليوم، بسبب عدم اقتناعها بإجابات وزارة التربية، بخصوص التصنيفات الجديدة التي أقصت هذا السلك-حسب اللجنة-، وذلك خلال جلسة الصلح التي عقدتها الوصاية نهاية الأسبوع الماضي إثر الإشعار بالإضراب.
وأضافت اللجنة أن الحركة الاحتجاجية ستكون متبوعة بوقفات احتجاجية أمام مقرات مديريات التربية، للمطالبة بالترقية الآلية بالتحويل التلقائي لمناصب المساعدين الرئيسيين للمصالح الاقتصادية وتعويض مختلف الأعمال الإضافية.
من جهتها، اعتبر التكتل الوطني للمساعدين والمشرفين التربويين، التصنيفات الجديدة للأسلاك التي أعلنتها الوزارة الوصية، تطبيقا للمرسوم الرئاسي رقم 14-266 ،الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم، لم ترق لتطلعاتهم وأقصتهم من الترقية، وعليه تقرر الدخول اليوم في إضراب وطني بالامتناع عن تأطير التلاميذ عبر كافة المؤسسات التربوية، للمطالبة بمعالجة اختلالات القانون الأساسي لمستخدمي القطاع 12/240، والإفراج عنه في أقرب الآجال.
واعتبرت اللجنة الوطنية لموظفي التوجيه والإرشاد المدرسي، أن ملف تصحيح اختلالات القانون الأساسي مازال قيد الدراسة مع الهيئات الحكومية، أين تقرر التراجع عن قرار المقاطعة الإدارية والبيداغوجية والشروع مباشرة في التكفل نفسيا بالمترشحين للامتحانات الرسمية لا سيما تلاميذ البكالوريا، بالمقابل تم الإبقاء على الإضراب الوطني المقرر غدا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواعيد اعلان نتائج الامتحانات الرسمية لسنة 2018

مواعيد اعلان نتائج الامتحانات الرسمية لسنة 2018

هذه شروط وامتيازات الإلتحاق بمدارس أشبال الأمة

هذه شروط وامتيازات الإلتحاق بمدارس أشبال الأمة 2018 (جديد)

قالت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، الأحد،إنّ المفاوضات مع أهم النقابات التي تنشط في القطاع، قطعت أشواطا كبيرة بعد فتح أبواب الحوار والسماع لجميع الأطراف على حدّ تعبير بن غبريط. وبدت وزيرة التربية خلال اليوم الثاني من زيارتها التفقدية لقطاعها بوهران في غاية الارتياح وهي تتحدّث عن المفاوضات التي باشرتها الوزارة مع النقابات، حيث توقعت أن يكون، الدخول المدرسي خاليا من أي مظاهر الاحتجاج إذا استمرت الأمور كما خطط لها تقول الوزيرة، طالما أن مثل هذه الحركات الاحتجاجية باتت تضر التلميذ والأستاذ معا، أكثر من نفعهما – تقول بن غبريط – التي أشارت إلى الاتفاقيات المبرمة في هذا الصدد بين وزارة التربية والشركاء الفاعلين. في سياق آخر، أكدت بن غبريط على تشديد الإجراءات الوقائية التي طبقت العام الماضي، أثناء امتحانات البكالوريا بما فيها شل الأنترنت خلال ساعات الإجراء، لمنع كل أشكال الغش والمراوغة، زيادة على التفتيش الصارم للتلاميذ المشبوهين، لمنع تمرير الوريقات أو حتى استعمال تقنية “البلوتوث”. وطالبت الوزيرة الأولياء بلعب الدور الحاسم في توعية أبنائهم وردعهم بعدم انتهاج أساليب الغش، لأن الإجراءات صارمة ويمكن للتلميذ الغشاش توديع مقاعد الدراسة نهائيا، في حال ضبط من طرف أعوان الحراسة، وعوض مساعدتهم على الغش والنقل يمكن دعمهم نفسيا وعلميا وتثمين رصيدهم المعرفي. بن غبريط، شدّدت أثناء ندوة صحفية مقتضبة ختمت بها زيارة العمل التي قادتها إلى ولاية وهران دشنت فيها بعض المؤسسات التربوية، على ضرورة السعي وراء الحفاظ على البيئة من خلال تشجيع عمليات الرسكلة،والتي ستشرع في تطبيقها نهاية هذا الموسم عبر المؤسسات التربوية، من خلال جمع الكتب والكراريس المدرسية، الخاصة بالتلاميذ لإعادة رسكلتها عوض رميها في الشوارع والأرصفة، وهي ظاهرة مشينة دعت الوزيرة للتخلص منها في القريب العاجل.

قطع الانترنت وتفتيش المشبوهين لتفادي الغش في البكالوريا

وزارة التربية تعاقب المعلمة التي وضعت تلميذة في سلة المهملات

وزارة التربية تعاقب المعلمة التي وضعت تلميذة في سلة المهملات

نصف مليون مترشح على موعد مع “البيام التجريبي”

نصف مليون مترشح على موعد مع “البيام التجريبي”

شروط تعجيزية في مسابقة التوظيف في التربية!

شروط تعجيزية في مسابقة التوظيف في التربية!

الدخول الجامعي المقبل في 15 سبتمبر و14 أسبوعا دراسة لكل سداسي

الدخول الجامعي المقبل في 15 سبتمبر و 14 أسبوعا دراسة لكل سداسي

هذا جديد اختبارات وتواريخ البكالوريا وشهادتي المتوسط والابتدائي

هذا جديد اختبارات وتواريخ البكالوريا وشهادتي المتوسط والابتدائي

مديريات التربية توقف التعامل مع “الكناباست” و”الأسنتيو”

مديريات التربية توقف التعامل مع “الكناباست” و”الأسنتيو”

تمديد فترة سحب استدعاءات شهادة الإبتدائي إلى يوم الإمتحان

تمديد فترة سحب استدعاءات شهادة الإبتدائي إلى يوم الإمتحان