وزارة التربية تأمر بمحاربة الغيابات غير المبررة وسط مستخدميها

دعت، وزارة التربية الوطنية، مديريها بالولايات، إلى ضرورة محاربة “الغيابات” المتكررة وغير المبررة وسط المستخدمين عموما والمسيرين الماليين على وجه الخصوص عن المؤسسات التربوية خلال أوقات العمل. فيما طلبت من مديري الثانويات والمتوسطات تبليغ الوصاية بأي تجاوزات لاتخاذ الإجراءات الردعية.
وطلبت الوزارة الوصية في مراسلة تحمل الرقم 55، من مديري المتوسطات والثانويات ضرورة اتخاذ الإجراءات التنظيمية والعقابية المناسبة لمحاربة الغيابات المتكررة وسط بعض المسيرين الماليين، أي المقتصدين ونواب المقتصدين، عن المؤسسات التعليمية أثناء أوقات العمل، بدعوى تواجدهم والتزاماتهم لدى مصالح الخزينة العمومية بالولاية أو بمديرية التربية أو للاتصال بالممونين.
وأمرت الوزارة بناء على القرار الوزاري رقم 829 المؤرخ في 13 نوفمبر 1991، والذي يحدد مهام المقتصدين ومن يقوم بتوظيفهم، بأن هذا النوع من الغيابات غير مبررة، بضرورة التواجد الدائم والمستمر بمؤسساتهم التربوية على اعتبار أن حضورهم يعد من صميم مهامهم كما نصت عليه المادة 6 من نفس القرار الوزاري المذكور سالفا. كما طلبت من مديري المتوسطات والثانويات القيام بواجبهم في هذا الخصوص من خلال التبليغ كتابيا بأي تجاوزات أو تكرار لمثل هذه التصرفات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواعيد اعلان نتائج الامتحانات الرسمية لسنة 2018

مواعيد اعلان نتائج الامتحانات الرسمية لسنة 2018

هذه شروط وامتيازات الإلتحاق بمدارس أشبال الأمة

هذه شروط وامتيازات الإلتحاق بمدارس أشبال الأمة 2018 (جديد)

قالت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، الأحد،إنّ المفاوضات مع أهم النقابات التي تنشط في القطاع، قطعت أشواطا كبيرة بعد فتح أبواب الحوار والسماع لجميع الأطراف على حدّ تعبير بن غبريط. وبدت وزيرة التربية خلال اليوم الثاني من زيارتها التفقدية لقطاعها بوهران في غاية الارتياح وهي تتحدّث عن المفاوضات التي باشرتها الوزارة مع النقابات، حيث توقعت أن يكون، الدخول المدرسي خاليا من أي مظاهر الاحتجاج إذا استمرت الأمور كما خطط لها تقول الوزيرة، طالما أن مثل هذه الحركات الاحتجاجية باتت تضر التلميذ والأستاذ معا، أكثر من نفعهما – تقول بن غبريط – التي أشارت إلى الاتفاقيات المبرمة في هذا الصدد بين وزارة التربية والشركاء الفاعلين. في سياق آخر، أكدت بن غبريط على تشديد الإجراءات الوقائية التي طبقت العام الماضي، أثناء امتحانات البكالوريا بما فيها شل الأنترنت خلال ساعات الإجراء، لمنع كل أشكال الغش والمراوغة، زيادة على التفتيش الصارم للتلاميذ المشبوهين، لمنع تمرير الوريقات أو حتى استعمال تقنية “البلوتوث”. وطالبت الوزيرة الأولياء بلعب الدور الحاسم في توعية أبنائهم وردعهم بعدم انتهاج أساليب الغش، لأن الإجراءات صارمة ويمكن للتلميذ الغشاش توديع مقاعد الدراسة نهائيا، في حال ضبط من طرف أعوان الحراسة، وعوض مساعدتهم على الغش والنقل يمكن دعمهم نفسيا وعلميا وتثمين رصيدهم المعرفي. بن غبريط، شدّدت أثناء ندوة صحفية مقتضبة ختمت بها زيارة العمل التي قادتها إلى ولاية وهران دشنت فيها بعض المؤسسات التربوية، على ضرورة السعي وراء الحفاظ على البيئة من خلال تشجيع عمليات الرسكلة،والتي ستشرع في تطبيقها نهاية هذا الموسم عبر المؤسسات التربوية، من خلال جمع الكتب والكراريس المدرسية، الخاصة بالتلاميذ لإعادة رسكلتها عوض رميها في الشوارع والأرصفة، وهي ظاهرة مشينة دعت الوزيرة للتخلص منها في القريب العاجل.

قطع الانترنت وتفتيش المشبوهين لتفادي الغش في البكالوريا

وزارة التربية تعاقب المعلمة التي وضعت تلميذة في سلة المهملات

وزارة التربية تعاقب المعلمة التي وضعت تلميذة في سلة المهملات

نصف مليون مترشح على موعد مع “البيام التجريبي”

نصف مليون مترشح على موعد مع “البيام التجريبي”

شروط تعجيزية في مسابقة التوظيف في التربية!

شروط تعجيزية في مسابقة التوظيف في التربية!

الدخول الجامعي المقبل في 15 سبتمبر و14 أسبوعا دراسة لكل سداسي

الدخول الجامعي المقبل في 15 سبتمبر و 14 أسبوعا دراسة لكل سداسي

هذا جديد اختبارات وتواريخ البكالوريا وشهادتي المتوسط والابتدائي

هذا جديد اختبارات وتواريخ البكالوريا وشهادتي المتوسط والابتدائي

مديريات التربية توقف التعامل مع “الكناباست” و”الأسنتيو”

مديريات التربية توقف التعامل مع “الكناباست” و”الأسنتيو”

تمديد فترة سحب استدعاءات شهادة الإبتدائي إلى يوم الإمتحان

تمديد فترة سحب استدعاءات شهادة الإبتدائي إلى يوم الإمتحان